أفضل الطرق لتنظيف وتلميع السيراميك في المنزل

أفضل الطرق لتنظيف وتلميع السيراميك في المنزل

أفضل الطرق لتنظيف وتلميع السيراميك في المنزل متعددة حتى تناسب جميع أنواع بلاط السيراميك، حيث إن السيراميك له العديد من الأنواع والأشكال، لذا فإن كل نوع وله طريق محددة في التنظيف، وذلك حتى يعطي المظهر الجذاب والألوان المبهجة التي تضفي الجمال على الشكل العام للمنزل، فبالرغم من مدى جودة السيراميك ومتانته إلا أن تنظيفه يتطلب مجهود كبير، من حيث الأدوات والمعدات المخصصة للتنظيف، والمواد والمساحيق اللازمة، وذلك بشأن الحصول على أفضل النتائج الممكنة، ومن هذا المنطلق سوف نشير إلى أهم طرق تنظيف سيراميك المنزل بجميع أنواعه، وذلك تفصيلًا في السطور القادمة.

أفضل الطرق لتنظيف وتلميع السيراميك في المنزل

هناك مجموعة من الطرق التي تساعد في تنظيف سيراميك المنزل وتلميعه، ومن ثم ظهوره بأفضل الأشكال الممكنة، وإليكم تلك الطرق من خلال ما يلي:

  • البدء في عملية تنظيف أرضيات السكب الماء النقي الخالي من مساحيق التنظيف، ومن ثم التجفيف مرة أخرى.يراميك من خلال التخلص من الغبار والأتربة بصورة كاملة، ويمكن أن يتم ذلك من خلال المكنسة الكهربائية لشفط الأتربة والغبار.
  • تحضير محلول التنظيف من خلال خلط كوب من الماء مع كوب من عصير الليمون في وعاء فارغ مع إضافة بعض من قطرات الزيوت العطرية حسب المفضل لك، مع إضافة ملعقتين من صابون التنظيف، ومن ثم خلط المكونات جيدًا.
  • التحقق من مدى سلامة المنظف على أرضية السيراميك، أي القيام بالتجربة على مكان صغير.
  • سكب المزيج على جميع الأرضيات وعلى الثنايا والحواف الجانبية، وفركه من خلال فرشاة التنظيف.
  • يتم تجفيف الأرضيات من خلال قطع القماش المخصصة.
  • تترك أرضية السيراميك لمدة 30 دقيقة تقريبًا، قبل السير عليها.

الأدوات المستخدمة في تنظيف السيراميك

للحصول على أفضل الطرق لتنظيف وتلميع السيراميك في المنزل، فلابد من توفير أدوات ومعدات لازمة للتنظيف، وتتمثل تلك المعدات من خلال ما يلي:

المكنسة الكهربائية 

تعد المكنسة الكهربائية أحد أهم الطرق التي يمكنك اللجوء لها للحصول على أفضل الطرق لتنظيف وتلميع السيراميك في المنزل، حيث إن قوة الشفط التي تحتوي عليها المكنسة الكهربائية تساهم في التخلص من جميع أنواع الغبار والأتربة المتراكمة على بلاط السيراميك، فضلًا عن قدرتها في الوصول إلى الحواف والثنايا التي لا يمكن الوصول إليها بالطرق التقليدية.

الماء الدافئ

يمكنك استخدام الماء الدافئ لتنظيف وتلميع السيراميك، حيث إنها تساعد على إتمام عملية التنظيف في وقت قصير، مع الحصول على أفضل النتائج الممكنة، نظرًَا لأن الماء الدافئ له القدرة في إزالة البقع والعلامات التي يمكن أن تظهر على بلاط السيراميك، فضلًا عن إن الماء الدافئ إحدى أفضل الطرق لتنظيف وتلميع السيراميك في المنزل والتي توفر الأمن والسلامة على أفراد المنزل والبيئة.

تابع المزيد:شركة تنظيف سيراميك شرق الرياض

مكنسة البخار 

يعد البخار من أفضل الطرق المستخدمة لتنظيف السيراميك وتلميعه، حيث إنه يعمل على إزالة البقع وإذابتها ومن ثم التخلص منها، حيث إن تقنية البخار لها القدرة في التنظيف عن غيرها من الأدوات الأخرى التي لا يمكن أن تحقق تلك النتائج التي يقوم بها البخار، لذا فهي خيار جيد للحصول على سيراميك نظيف ولامع خالي من الغبار والأتربة والبقع التي يمكن أن تلتصق بأرضيات السيراميك.

أفضل أنواع منظفات السيراميك

يمكنك الحصول على أفضل الطرق لتنظيف وتلميع السيراميك في المنزل من خلال المعدات والأدوات اللازمة للتنظيف، ومساحيق ومواد التنظيف، التي يمكن تكوينها في المنزل، وسوف تؤدي فعالية ونتيجة مذهلة مثل التي يتم شرائها من الخارج، لذا إليكم أفضل أنواع تلك المنظفات من خلال ما يلي:

الخل الأبيض والليمون

يمكننا الحصول على أفضل مادة لتنظيف السيراميك وتلميعه من خلال محلول الخل الأبيض وعصير الليمون، حيث إنها مواد متوفرة في كل منزل، فيمكن الحصول على هذا المحلول من خلال خلط كوب من عصير الليمون مع كوب من الخل الأبيض، ومن ثم وضع لتر من الماء للتخفيف، ويسكب الخليط على السيراميك للتنظيف، حيث إن المواد الفعالة التي تحتوي عليها خصائص الليمون والخل تساهم في تلميع وتنظيف السيراميك بشكل كبير.

الكلور والصودا 

يعد الكور من أكثر المواد التي تساعد في تنظيف الأسطح بصورة عامة، والسيراميك بصورة خاصة، لذا فيمكن وضع كوب من الكلور في إناء التنظيف مع كوب من الصودا، ووضع كمية مناسب من الماء الدافئ، ثم تخلط المواد جيدًا من خلال فرشاة تنظيف السيراميك المخصصة، فيتم ترك الخليط لمدة 15 دقيقة تقريبًا، ثم فرك السيراميك جيدًا الحواف والثنايا، بعد ذلك يتم سكب كمية وفيرة من الماء بدون أي خليط، ومن ثم يتم التجفيف للحصول على سيراميك لامع ونظيف.

زيت الزيتون وعصير الليمون 

واحدة من أفضل الطرق لتنظيف وتلميع السيراميك في المنزل ألا وهي محلول زيت الزيتون مع عصير الليمون، حيث يتم إضافة نصف كوب من زيت الزيتون وكوب من عصير الليمون، داخل إناء به ماء دافئ، وتقلب المواد بفرشاة تنظيف السيراميك حتى التأكد من المزج بين جميع المكونات، حيث إن تلك المواد له فعالية كبيرة في التنظيف والتخلص من البقع اللاصقة على السيراميك، كما أن زيت الزيتون يساعد في لمعان الأرضيات وتحديدًا السيراميك.

تنظيف طاولات السيراميك

هناك بعض الخطوات اللازمة لتنظيف طاولات السيراميك، والتي تتمثل فيما يلي:

  • استخدام قطعة من القماش النظيف، المبلل بالقليل من الماء النقي.
  • يتم ملء إناء بالماء والصابون المخصص بالتنظيف، مع إضافة نوع المعطر المفضل للتنظيف أو بعض قطرات الزيت العطري، وتمزج جميع المكونات جيدًا.
  • يتم سكب الخليط على طاولة السيراميك المراد تنظيفها، مع فركه جيدًا بالقماش أو فرشاة صغيرة.
  • يسكب الماء النظيف بعد ذلك، ومن ثم يتم تجفيفه جيدًا بالقماش، وتركه لمدة 15 دقيقة للتأكد من أنه جف بشكل تام.

جدير بالذكر أن الطريقة السابق الإشارة لها يمكن استخدامها مع العديد من الأغراض، وليس طاولة السيراميك فقط، نظرًا لمدى الكفاءة والفاعلية التي تنتجها تلك الطريقة.

تابع المزيد:شركة تنظيف سيراميك بالرياض

نصائح عند تنظيف السيراميك 

بعد أن تعرفنا على أفضل الطرق لتنظيف وتلميع السيراميك في المنزل، فلابد أن نشير إلى مجموعة من النصائح اللازمة لتنظيف السيراميك، وذلك من خلال ما يلي:

  • عند استخدام مادة الكلور لابد من التأكد من أن المنافذ والشبابيك مفتوحة تمامًا، مع ضرورة ارتداء قفاز مخصص لحماية الجلد، مع تجنب ملامسته للعين، وذلك نظرًا لأن المركبات التي يحتوي عليها الكلور تتسبب في العديد من الأضرار الجلدية التي يمكن أن تلحق بالإنسان.
  • المحافظة على المظهر العام لشكل السيراميك من خلال تنظيفه بصورة مستمرة، ومن ثم عدم تعرضه لتراكم الأوساخ والأتربة، حتى لا يصعب تنظيفه فيما بعد.
  • التخلص من الغبار والبقع التي يمكن أن تلحق ببلاط السيراميك، ومن ثم يظهر بمظهر غير محبذ.
  • استخدام الأدوات والمواد اللازمة في التنظيف بصورة دورية، وذلك لتجنب تراكم الأوساخ والأتربة.

خدمات شركة المجد كلين

خدماتنا علي السوشيال ميديا

انستجرام
تويتر
يوتيوب
فيس بوك
لينكيدان

إلى هنا نكون قد توصلنا معكم إلى أفضل الطرق لتنظيف وتلميع السيراميك في المنزل، وتطرقنا معكم أيضًا إلى أهم الأدوات والمعدات المستخدمة في التنظيف، ومن ثم كيفية تحضير مواد التنظيف من المنزل، وفي النهاية أوضحنا لكم أهم النصائح الإرشادية التي يجب اتباعها عند تنظيف السيراميك.

كم تري ان الموضوع مفيد ؟

اضغط هنا لتضع تقييم

متوسط التقييم 0 / 5. عدد التقييمات 0

لا توجد تقييمات . كن انت اول من يقيم الموضوع

التعليقات
    التعليقات
    عدد التعليقات