كيفية التخلص من العناكب في المنزل بسهولة

كيفية التخلص من العناكب في المنزل بسهولة

يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل الطرق الفعالة التي تساعد في التخلص من العناكب في المنزل بسهولة، فعندما تزيد بشكل كبير تعتبر أمر مزعج خاصة في المنازل التي يغيب عنها أصحابها لوقت طويل فتجد أن العناكب قامت ببناء أعشاش كبيرة لها في كل الزوايا، ما يسبب الكثير من المشاكل خاصة أنها يمكن اعتبارها من الحشرات المؤذية خاصة إذا كان حجمها كبير.

من خلال هذا المقال سوف نقدم مجموعة من الأساليب الفعالة التي تساعد في التخلص من العناكب نهائياً وبطريقة بسيطة بدون مجهود أو تكلفة كبيرة.

طرق التخلص من العناكب في المنزل بسهولة

طرق التخلص من العناكب في المنزل بسهولة

طرق التخلص من العناكب في المنزل بسهولة

هناك العديد من الطرق المنزلية التي يمكن لأي ربة منزل أن تقوم باستخدامها للتخلص من مشاكل وجود العنكبوت في المنزل والتي تعتبر فعالة بشكل كبير وفيما يلي سوف نتعرف على أشهر هذه الطرق التي تحقق نتائج سريعة:

استخدام زيت النعناع للتخلص من العناكب

من أكثر الطرق المناسبة التي يمكن استخدامها بدون الحاجة إلى شراء مواد كيماوية من الخارج أو مواد مرتفعة السعر هو زيت النعناع الذي يعتبر من أكثر المواد الفعالة في التخلص من العناكب في المنزل بسهولة فهو يتميز بالرائحة النفاذة ويعمل على طرد العناكب بسرعة من المكان.

يمكن وضع كمية حوالي من 15 إلى 20 قطرة من الزيت على كمية قليلة من المياه ووضعها في رشاش، ويتم رشه على أماكن تواجد العنكبوت ولكن يلزم تكرار هذه الطريقة بشكل منتظم يساعد في التخلص منها نهائيًا وعدم عودتها للمكان مرة أخرى.

استخدام الخل للتخلص من العناكب

يعتبر الخل من المواد الفعالة التي يمكن استخدامها في التخلص من العناكب في المنزل بسهولة فهو يعمل على التسبب في قشعريرة للعمود الفقري للعنكبوت ويقضي عليها في أقل وقت ممكن.

لا تحتاج أكثر من استخدام قليل من الخل المركز المضاف إلى الماء ورشه على الأماكن التي تتواجد فيها العناكب باستخدام الرشاش، كما يمكن رشه على العتبات أمام الأبواب ما يمنع دخولها من الأساس.

يمكن لمزيد من الحماية وضع الخل في إناء مكشوف من المياه يساعد على نشر الرائحة في المكان كله باستمرار.

استخدام القرفة للتخلص من العناكب

القرفة لها مفعول ساحر في الكثير من الأغراض، ويمكن استخدامها بفاعلية في التخلص نهائيا من وجود العناكب في المنزل وهي طريقة غير مكلفة نهائيا فأغلب البيوت يوجد بها هذه التواب سواء بودرة أو أخشاب، ويمكن استخدامها ورشها في الأماكن المختلفة من زوايا المنزل حيث تعمل رائحتها النفاذة على خروج العنكبوت من المنزل.

يمكن أيضا استخدام زيت القرفة بعد تخفيفه بالمياه ورشه عليها مباشرة، بالإضافة إلى إمكانية استخدام شموع عطرية بالقرفة لهذا الغرض.

استخدام الحامض

المواد الحمضية لها قوة تأثير كبيرة في القضاء على الكثير من الحشرات، وهي تعتبر طريقة فعالة في التخلص من العناكب في المنزل بسهولة، هذا بالإضافة إلى أنها من أكثر المواد المتوفرة في المنزل ولا تحتاج إلى تكاليف كبيرة، ويمكن استخدام الزيوت الحمضية ووضعها على كمية من المياه في زجاجة رذاذ ورشها على العناكب الموجودة في المكان، كما يمكن استخدام قشورها مثل قشر الليمون أو البرتقال وفركها أو بشرها في المكان وتركها على النوافذ أو الزوايا الخلفية للأبواب وعلى الأرفف الخشبية.

من الطرق الشائعة أيضا التي تأتي بنتائج فعالة فيما يتعلق باستخدام الحمضيات إشعال الشموع بالعطور الحمضية التي تحتوي على زيوت مثل السترونيلا وسوف تقضي على العناكب في وقت قياسي.

استخدام الثوم للتخلص من العناكب

 لا شك أن الثوم يعتبر من المركبات القوية التي تحتوي على مواد فعالة للغاية في التخلص من الكثير من الأمراض والمشاكل وعلاج الجروح، ولكنه أيضا يمكن أن نضيف إلى تلك المزايا قدرته العالية على التخلص من العناكب في المنزل بسهولة بشكل فعال ويمكن وضع قشور الثوم في الأماكن الموبوءة كما يمكن طحنه بشكل جيد ووضعه على كمية من المياه ومن ثم رشه عليها مع تكرار العملية بضع مرات حتى تخرج من المنزل نهائيا.

ما هي أسباب دخول العناكب إلى المنزل؟

حتى يمكنك التخلص نهائيا من إزعاج وجود العناكب في بيتك يجب أن تعرف أولا الأسباب التي تجعلها تتواجد وهذا يساعد في التخلص من العناكب في المنزل بسهولة وبفاعلية وفي أقصر وقت ممكن، فالعناكب دائمًا تفضل البقاء في الأماكن التي تتميز بالدفء والسكون وهي بيئة مثالية بالنسبة لها، لذلك حتى تتجنب وجودها من الضروري أن يتم تهوية المنزل بشكل مستمر وخلق فرص دخول الشمس إلى المكان بشكل يومي حتى تضمن ابتعاد هذه المخلوقات عن بيتك نهائيا.

أيضا يفضل العناكب الأماكن التي تتسم بالرطوبة العالية فهذه الأماكن توفر لها التغذية على الفطريات والجراثيم لذلك فإن الرطوبة لا يجب أن تعرف طريقها إلى منزلك.

نصائح هامة للتخلص من العناكب

هناك مجموعة من النصائح الفعالة التي أثبتت نجاحها في منع دخول العناكب إلى المنازل أو في خروجها من المنزل الذي دخلت له فعليا، ويمكنك تطبيق هذه النصائح خاصة عند الصفر أو ترك المنزل لفترة طويلة بدون سكن وبدون الحصول على التهوية الكافية التي تحتاجها.

يمكن استخدام كرات النفتالين قبل الخروج من المنزل ووضعها في الأماكن الموبوءة أو في الزوايا وخلف النوافذ والأبواب المتوقع تواجد العنكبوت فيها.

وإذا كنت متواجد في المكان يمكنك تجنب وجودها من الأساس من خلال زرع نباتات ذات روائح نفاذة مثل اللافندر الذي يتسم برائحته القوية فوق النوافذ وأمام الأبواب فهي تمنعها تمامًا.

وحتى تستطيع تنظيف المكان جيدا من نسيج العنكبوت بسهولة يمكن استخدام المكنسة الكهربائية في الزوايا والأسقف، كما يمكن استخدام قطعة من القماش المبلل ومسحها بها، واستخدام هذه الطرق في التنظيف بشكل مستمر يمنع عودتها نهائيا إلى المنزل.

أنواع العناكب المختلفة

قد يظن البعض أنه لا حاجة لابتكار طرق يتم من خلالها التخلص من العناكب في المنزل بسهولة وأن الأمر أبسط من ذلك لأنها تعد من الحشرات الغير ضارة، إلا أن الأمر في الحقيقة يختلف عن ذلك فهناك أنواع مختلفة من العناكب بعضها ضار والآخر يمكن أن يقتصر ضرره فقط على الأنسجة التي يخلفها في المكان وتجعل مظهره غير لائق، وأنواع العناكب هي:

العنكبوت المنزلي الصغير

عادة ما تكون العناكب التي تعيش في المنزل صغيرة الحجم وغير ضارة لأنها لا تحتوي على أي نوع من السموم، ويمكن التخلص منها بطرق التنظيف المنزلية العادية وأيضا بشكل بسيط لا يحتاج الكثير من الجهد من خلال بعض الأعشاب والتهوية المستمرة للمنزل.

العنكبوت الأسود

يمكن اعتباره من الأنواع الخطيرة من العناكب والتي يجب استخدام كل التخلص من العناكب في المنزل بسهولة مع عمل فحص دوري، للتأكد من عدم تواجدها خاصة في المنازل فهي قد تمثل خطر كبير لأنها تكون سامة وهي تتسم بلونها الأسود وحجمها المتوسط.

خدمات شركة المجد كلين

خدماتنا علي السوشيال ميديا

انستجرام
تويتر
يوتيوب
فيس بوك
لينكيدان

بهذا نكون قد تعرفنا على أشهر الطرق المستخدمة في التخلص من العناكب في المنزل بسهولة وأهم أنواعها الموجودة في البيئة.

كم تري ان الموضوع مفيد ؟

اضغط هنا لتضع تقييم

متوسط التقييم 0 / 5. عدد التقييمات 0

لا توجد تقييمات . كن انت اول من يقيم الموضوع

التعليقات
    التعليقات
    عدد التعليقات