التخلص من الصراصير في المنزل للأبد

التخلص من الصراصير في المنزل للأبد

يبحث العديد من الأشخاص عن طرق التخلص من الصراصير في المنزل للأبد دون التسبب في ضرر على صحة الأشخاص أو الحيوانات الأليفة، وذلك لأن وجود الصراصير في المنزل يكون شيئاً مثيراً للاشمئزاز أو الرعب لاسيما للأطفال والنساء، إلى جانب أن بعض الصراصير تسبب اللسعات ونقل الأعراض الخطيرة مما يثير الرعب في نفوس ربات البيوت من انتشارها في المطبخ ووصولها إلى الطعام والشراب.

 ولكن لا داعي للقلق لأن هناك العديد من الطرق التي يمكن لربة البيت الاعتماد عليها للتخلص من الصراصير نهائياً، لذلك في حال كنت ترغب في التعرف على طرق التخلص من الصراصير إلى الأبد وكيفية حماية المنزل من الصراصير تابعينا حتى النهاية.

التخلص من الصراصير في المنزل للأبد

يرغب العديد من الأشخاص التعرف على طرق التخلص من الصراصير في المنزل للأبد والتي تكون من أقدم الحشرات على وجه الأرض التي تنجذب إلى الأماكن القذرة والرطبة وتستوطن بها مسببة إزعاج للأشخاص الموجودين بالمنزل، ولكن لا داعي للقلق لأن هناك الكثير من الطرق التي يمكن لربة المنزل الاستناد عليها للتخلص من الصراصير، ويمكن عرض طرق التخلص من الصراصير في المنزل للأبد على النحو التالي:

التخلص من الصراصير بالخل

يمكن التخلص من الصراصير بالخل عن طريق مزج كمية قليلة من صابون الاستحمام مع كمية قليلة من الماء ويضاف عليهم الخل ورش ذلك المزيج على الصراصير مباشرة، حيث يساهم الخل في سد المسامات التي تتنفس منها الصراصير فتقتل جميعها، كما يحجب الخل رجوع الصراصير بشكل نهائي، ويمكن لربة المنزل وضع الخل الأبيض في بخاخ ورش الأماكن التي تتواجد بها الصراصير.

معجون للقضاء على الصراصير 

يمكن التخلص من الصراصير في المنزل للأبد باستعمال معجون القضاء على الصراصير والذي يمنحك نتائج لا مثيل لها، بحيث تقوم ربة المنزل بإحضار كوب بوراكس وملعقة كبيرة من النشا وربع كوب سكر وملعقة كبيرة من الماء وربع كوب من البصل المفروم وتقوم بمزج تلك المكونات مع بعضها البعض حتى تصبح عجينة ذات قوام مميز ثم يتم وضع تلك العجينة في جميع المناطق بالمنزل للتخلص من الصراصير.

بيكربونات الصوديوم مع السكر 

يمكن التخلص من الصراصير في المنزل للأبد عن طريق بيكربونات الصوديوم مع السكر والذي يعد بمثابة سم قاتل للصراصير لأنها تموت بمجرد أن تتناوله، كل ما عليك فعله هو مزج كميات متساوية من السكر وبيكربونات السكر ووضع هذا المزيج عند المناطق التي تخرج منها الصراصير.

التخلص من الصراصير في المنزل للأبد

التخلص من الصراصير في المنزل للأبد

التخلص من الصراصير بالاعشاب 

هناك الكثير من الأعشاب التي تساهم في التخلص من الصراصير نهائياً منها النعناع البري بحيث تقوم ربة المنزل بغلي لتر من الماء ثم تضاف إليه ثمان ملاعق من النعناع وتتركه حتى يبرد وبعد ذلك تضعه في بخاخ ورش به الصراصير لقتلها، كذلك يمكن التخلص من الصراصير باستعمال أوراق الغار بحيث يمكن لربة المنزل سحق أوراق الغار وشها في الأماكن التي تتواجد بها الصراصير.

كما يساهم الفلفل الحار ومسحوق البصل في التخلص من الصراصير بحيث يتم سحق الفلفل الحار مع أوراق البصل الجافة ورشها في المنزل لطرد الصراصير بكل سهولة، مع الجدير بالذكر أنه يمكن لربة المنزل خلط مجموعة من زيوت النعناع وشجرة الشاي وشجرة الكينا ووضعهم في بخاخ ورش المكان بها.

صودا الخبز 

يمكن القول أن صودا الخبز من أكثر المنتجات متنوعة الوظائف التي تم إنشائها على الإطلاق لأنه يساهم في التخلص من الصراصير من خلال مزجها مع كمية قليلة من السكر مما يغيرهم على تناول الطعام دون ملاحظة صودا الخبز التي تعمل على انفجار معدتهم.

غاز الأمونيا 

يمكن التخلص من الصراصير في المنزل للأبد من خلال استعمال غاز الأمونيا من خلال خلط كوبين من الأمونيا مع وعاء من الماء ثم القيام بمسح الأرضية وأسطح المنزل به، حيث يكون ذلك الغاز بمثابة طريقة لردع الصراصير من الاقتراب و تنفيرهم.

مسحوق القهوة 

يساهم الكافيين الموجود في البن على التخلص من الصراصير بحيث تعمل ربة المنزل على إذابة كمية من البن في أكواب معبأه بالماء ووضعها في المناطق التي يمكن أن تتواجد بها الصراصير، فعندما تشم الصراصير رائحة القهوة تسقط في أوعية القهوة ولا تتمكن من الهرب وتموت.

منعم الأقمشة 

يمكن القول أن الصراصير تتنفس من جلودها مما يجعل بعض الروائح تخنقها أو تجعلها تتنفس بسهولة بالغة لدرجة أن تموت، ومن تلك الروائح رائحة منعم القماش والذي يمكن لربة المنزل استعماله بهدف التخلص من الصراصير في المنزل للأبد، ويكون ذلك من خلال إضافة كمية قليلة من منعم القماش إلى كمية من الماء أي نسبة ثلاث حصص من المنعم على حصتين من الماء ثم وضع المحلول في زجاجة الرذاذ واستعمالها في رش الصراصير وقت ظهورها أو في أماكن اختبائها.

استعمال الليمون 

يمكن القضاء على الصراصير نهائياً باستعمال عصير الليمون الذي يساهم في تنظيف الأماكن التي توجد بها الصراصير ويحميها من تواجد المزيد منها، كل ما عليك فعله هو خلط عصير الليمون مع الماء ووضع ذلك الخليط في وعاء وشطف الأرضيات والأسطح التي توجد بها الصراصير، كذلك يمكن لربة المنزل رش عصير الليمون على جوانب الغرف المنتشر بها صراصير، حيث تعتبر تلك الطريقة من أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من مشكلة الصراصير نهائياً.

فخ الجرة الزجاجية 

يمكن استعمال جرة زجاجية كمصيدة فعالة للتخلص من الصراصير نهائياً، ويكون ذلك من خلال تعبئتها حتى المنتصف بالماء ثم إضافة بعض الأطعمة ذات الرائحة المميزة مثل زبدة الفول السوداني وبقايا الطعام والعمل على دهن الجزء العلوي من الجرة بالفازلين لحجب الصراصير من الهرب وتسهيل عملية انزلاقها في الوعاء.

تابع المزيد: أفضل شركة مكافحة حشرات حي العليا

نصائح للتخلص من الصراصير في المنزل 

هناك بعض النصائح الهامة التي يجب على ربة المنزل اتباعها حتى تحمي منزلها من الصراصير لأطول فترة ممكنة، ويمكن عرض تلك النصائح على النحو التالي:

  • الحفاظ على نظافة المنزل من بقايا الطعام التي تجذب الحشرات المختلفة لاسيما الصراصير مع تنظيف المطبخ بشكل يومي.
  • سد الثقوب الموجودة بالجدران بمختلف غرف المنزل والتي تتبدل فيما بعد لمخبأ الحشرات.
  • إصلاح أي تسرب مياه بالمنزل لأن الرطوبة والماء تساهم في جذب المزيد من الحشرات بجانب أن هناك بعض أنواع الصراصير التي يمكنها البقاء على قيد الحياة لعدة شهور دون طعام.
  • اصنع بنفسك الطعم للتخلص من الصراصير نهائياً، ويكون ذلك من خلال مزج مكونين هما حمض البوريك مع ملعقة من السكر المجفف لأن السكر يكون من أكثر الأطعمة التي ينجذب إليها الصرصور بجانب أن حمض البوريك من الأحماض التي تساهم في قتل الصراصير والتخلص منها نهائياً، مع الجدير بالذكر أن حمض البوريك ليس ساماً للحيوانات الأليفة أو الإنسان، ويتم توزيع ذلك المزيج في مختلف الثقوب وأسفل الثلاجة وغسالة الصحون وغسالة الملابس.

الأسئلة الشائعة 

ما هي الرائحة التي تكرهها الصراصير؟

تكره الصراصير رائحة النعناع والقرفة والليمون.

هل رش الملح يقضي على الصراصير؟

نعم، يساهم الملح في تقليل نسبة الرطوبة وبالتالي طرد الصراصير من منزلك.

خدمات شركة المجد كلين

خدماتنا علي السوشيال ميديا

انستجرام
تويتر
يوتيوب
فيس بوك
لينكيدان

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا عن التخلص من الصراصير في المنزل للأبد والذي عرضنا فيه العديد من الطرق الفعالة التي تمكن ربة المنزل من التخلص نهائياً من الصراصير الموجودة بالمنزل.

كم تري ان الموضوع مفيد ؟

اضغط هنا لتضع تقييم

متوسط التقييم 0 / 5. عدد التقييمات 0

لا توجد تقييمات . كن انت اول من يقيم الموضوع

التعليقات
    التعليقات
    عدد التعليقات