كيفية التخلص من الروائح الكريهة في الثلاجة بسهولة

كيفية التخلص من الروائح الكريهة في الثلاجة بسهولة

يبحث الكثير من الأشخاص عن كيفية التخلص من الروائح الكريهة في الثلاجة بسهولة حيث أنه من الضروري المحافظة على نظافة الثلاجة وذلك للحفاظ على الطعام ومنتجات البقالة الطازجة وتكون نضرة لأطول فترة ممكنة بداخلها، وذلك لأنه من الممكن أن تتكاثر وتنمو البكتيريا والجراثيم التي تكون ضارة التي قد تسبب في إفساد الأطعمة.

مما يتسبب في ظهور الروائح الكريهة والغير مرغوب فيها داخل الثلاجة، حيث أن ذبك يؤثر على الأطعمة والخضروات والفواكه المتواجدة بالثلاجة، ومع العلم أن هذه المشكلة قد يحدث لأي نوع من الثلاجات ويمكن حلها عن طريق اتباع طرق بسيطة وسهلة.

كيفية التخلص من الروائح الكريهة في الثلاجة بسهولة

توجد العديد من الطرق التي تساعد على التخلص من الروائح الكريهة في الثلاجة بسهولة، وإليك أهم هذه الطرق:

تنظيف الثلاجة 

إذا كان هناك روائح كريهة تنبعث من الثلاجة فإن الخطوة الأولى هي تنظيف الثلاجة بشكل جيدًا، في البداية قم بفصل التيار الكهربائي عن الثلاجة وإزالة الرفوف والأدراج وتنظيفها، وإن كان هناك أي طعام مخزن قم بنقلها لمكان آخر أثناء التنظيف، يجب التأكد من عدم وجود أي طعام فاسد أو يصدر منه رائحة كريهة ثم قم بالتخلص منه في القمامة على الفور.

 حاول البدء وإنهاء مهمة التنظيف بالكامل خلال 3 أو 4 ساعات، حيث تحذر وزارة الزراعة الأمريكية بأن الطعام المتواجد خارج الثلاجة لأكثر من 4 ساعات قد يفسد أو يصبح غير آمن للأكل.

كيفية التخلص من الروائح الكريهة في الثلاجة

كيفية التخلص من الروائح الكريهة في الثلاجة

استخدام شرائح الليمون 

عند مزج الليمون مع صودا الخبز والملح على توفير حل سريع ورائع للثلاجة التي بها رائحة كريهة، حيث أن هذا المزيج يقوم بإزالة الروائح الكريهة بطريقة سريعة من إضافة رائحة منعشة في الثلاجة، وإليك خطوات البسيطة لكيفية التخلص من الروائح الكريهة بالثلاجة باستخدام شرائح الليمون وصودا الخبز والملح وتتمثل في التالي:

  • في البداية قم بتقطيع الليمون إلى شرائح.
  • ثم قم بإضافة 3 ملاعق كبيرة من الملح وأخرى من ملح الطعام على شرائح الليمون.
  • قم بوضع مزيج الليمون مع الصودا والملح في طبق مكشوف.
  • احتفظ بهذا المزيج في الثلاجة لمدة أسبوع، يستغرق هذا المزيج في العادة بضع ساعات قليلا وسوف تلاحظ اختفاء الرائحة الكريهة وانتشار رائحة منعشة.

استخدام أكياس الشاي المستخدمة

عند وضع أكياس الشاي في الثلاجة يساعدك هذا على الحصول على رائحة جيدة، وإليك طريقة استخدام أكياس الشاي المستخدمة في التخلص من الروائح الكريهة مثل الآتي:

  • قم بوضع أكياس الشاي المستخدمة في وعاء مكشوف، ثم قم بوضعها في الثلاجة.
  • إن أوراق الشاي تمتص الروائح الكريهة المتواجدة في الثلاجة رائحة منعشة.
  • يجب التأكد من تغيير أكياس الشاي كل 4 أيام وذلك لضمان دوام الرائحة المنعشة.

استخدام صودا الخبز

إن صودا الخبز معروفة دائما بأنها تقوم بامتصاص الروائح الكريهة، ثم قم بوضع صودا الخبز في وعاء مكشوف ثم قم بتركه ثم ستلاحظ أن الرائحة لم تعد متواجدة بعد 24 ساعة.

يمكنك أن تقوم بوضع بضع قطرات من زيوت لها رائحة، حيث إنها لا تساعد فقط على التخلص من الروائح الكريهة بالثلاجة بل تجعلها ذات رائحة جيدة في نفس الوقت.

استخدام البن المطحون 

يعرف البن بأنه أحد أكثر الطرق امتصاصًا للروائح انتشارا في الثلاجة كما أن البن المطحونة ليست ذات فعالية فقط في إزالة الروائح الكريهة من الثلاجة بشكل عام، بل إنها تكون سريعة الاستخدام عند التخلص من رائحة اللحوم الفاسدة، وإليك خطوات البسيطة التي تساعد على التخلص من الروائح الكريهة في الثلاجة بسهولة التي تتمثل في التالي:

  • قم بوضع البن المطحون في طبق ثم قم بالاحتفاظ به في الثلاجة لمدة 24 ساعة.
  • بعد مرور المدة المحددة من التواجد في الثلاجة، يمكنك عمل إعادة تدوير لهذا البن ليكون سماد للنبات المنزل.

في حال وجود أي لحوم فاسدة فيجب تنظيف الثلاجة بشكل عميق لإزالة الجراثيم والبكتيريا والرائحة المنتشرة في الثلاجة. 

استخدام قطع الفحم 

إن الفحم الذي يمكنك استخدامه في التخلص من الروائح الكريهة في الثلاجة بسهولة يكون نفس النوع التي تقوم باستخدامه في حفلات الشواء، كل ما عليك فعله هو وضع مكعبين من الفحم في وعاء مكشوف ثم قم بوضعه في الجزء الخلفي من الثلاجة، يمكن توزيع قطع الفحم في أرفف ثلاجة مختلفة، ثم قم بضبط درجة حرارة الثلاجة على درجة منخفضة وثم قم بترك الباب مغلق لأطول فترة ممكنة، حيث يجب أن تذهب الروائح الكريهة في خلال 4 أيام.

استخدام خل التفاح

يساعد خل التفاح في التخلص من الروائح الكريهة في الثلاجة بسهولة، كما يمكنك الحصول على أقصى استفادة عن طريق مزج خل التفاح مع الماء ثم قم بسكب المزيج في قدر ثم قم بغليه على نار متوسطة.

بمجرد أن يبدأ المزيج في الغليان، قم بوضعه في وعاء مقاوم للحرارة أو وعاء معدني واتركه حتى يبرد ثم قم بوضع الوعاء في الفريزر، ثم يمكنك وضعه في الثلاجة وقم بغلق الباب لأطول فترة ممكنة أو لمدة تصل إلى 6 ساعات، بعد الانتهاء من استخدام الخليط قم بسكبه في البالوعة حيث أنه سوف يعطي رائحة جميلة بالمكان.

استخدام دقيق الشوفان

لا يستخدم دقيق الشوفان في التخلص من الروائح الكريهة في الثلاجة بسهولة فقط، بل أنه يعتبر مفيد لتنظيف المنزل بشكل عام حيث يمكنه امتصاص الروائح والزيوت والسوائل بطريقة فعالة، كل ما عليك فعله هو وضع بعض من دقيق الشوفان الغير مطهو في طبق بدون تغطية قم تركه بداخل الثلاجة.

استخدام مستخلص الفانيليا 

قم بوضع بضع قطرات من مستخلص الفانيليا على كرة قطنية، ثم قم بوضع الكرة القطنية في طبق ثم قم بوضعه في الجزء الخلفي من الثلاجة.

استخدام البطاطس 

تساعد البطاطس بطريقة فعالة على امتصاص الروائح مثل دقيق الشوفان، حيث كل ما يمكنك فعله هو تقشير حبة واحدة من البطاطس وتقطيعها إلى قطع أجزاء صغيرة ثم قم بتركها في الثلاجة، ثم قم بتغييرها كل فترة  وذلك للحصول على أكبر قدر من التأثير للتحكم على الرائحة الكريهة المنتشرة.

تابع المزيد: شركة تنظيف منازل بابها

نصائح للمحافظة رائحة الثلاجة جيدة 

بعد أن تعرفنا على كيفية التخلص من الروائح الكريهة في الثلاجة بسهولة سنتعرف على بعض النصائح التي تساعد على المحافظة على رائحة جيدة التي تتمثل في التالي:

  • تنظيف الثلاجة بطريقة مستمرة، مع ضرورة مسح الرفوف والأسطح والأدراج والمساحة المتواجدة أسفل الأدراج بشكل جيد.
  • يجب تفقد الأطعمة بطريقة يومية، والتخلص من الأطعمة المتعفنة والفاسدة المتواجدة في الثلاجة.
  • كما يجب تغطية بقايا الطعام بقطع النايلون، لمنع انسكابه في الثلاجة.
  • ترتيب الأطعمة الطازجة في المقدمة وذلك لعدم نسيانها مثل الفواكه والخضار والأجبان وذلك حتى تكون في متناول النظر.

خدمات شركة المجد كلين

خدماتنا علي السوشيال ميديا

انستجرام
تويتر
يوتيوب
فيس بوك
لينكيدان

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية حديثنا عن كيفية التخلص من الروائح الكريهة في الثلاجة بسهولة حيث تعرفنا على أكثر الطرق شيوعاً وذات فعالية في التخلص من روائح الثلاجة الكريهة.

كم تري ان الموضوع مفيد ؟

اضغط هنا لتضع تقييم

متوسط التقييم 0 / 5. عدد التقييمات 0

لا توجد تقييمات . كن انت اول من يقيم الموضوع

التعليقات
    التعليقات
    عدد التعليقات