طرق التخلص من الحشرات الصغيرة جدا

طرق التخلص من الحشرات الصغيرة جدا

يبحث العديد من الأشخاص عن طرق التخلص من الحشرات الصغيرة جدا والتي تسبب الكثير من الإزعاج لأفراد الأسرة، حيث يترتب عن وجود تلك الحشرات انتقال الكثير من الأمراض والتسبب في حالة من عدم الراحة والقلق بجانب أنها تؤثر على النوم والاسترخاء، فعلى الرغم من أن المبيدات الحشرية تعتبر طريقة فعالة للتخلص من تلك الحشرات إلا أنها تشتمل على مواد كيميائية تشكل خطراً على الصحة.

ويمكن القول أن هناك العديد من الطرق التي يمكن للشخص الاعتماد عليها للتخلص من الحشرات الصغيرة الموجودة بالمنزل، لذلك في حال كنت ترغب في التعرف على تلك الطرق بالتفصيل وكيف يمكن تجنب وجود الحشرات في المنزل تابعنا حتى النهاية.

طرق التخلص من الحشرات الصغيرة جدا

هناك العديد من الطرق التي يمكن للشخص الاعتماد عليها للتخلص من الحشرات الصغيرة جدا الموجودة بالمنزل لاسيما في فصل الصيف والذي يكثر تواجد الحشرات فيه خاصة الحشرات الطائرة التي تصدر أصوات مسببة الكثير من الإزعاج، ولكن لا داعي للقلق لأن هناك العديد من الطرق التي يمكنك تنفيذها للتخلص من الحشرات الصغيرة نهائياً، ويمكن عرض تلك الطرق على النحو التالي:

طرق التخلص من الحشرات الصغيرة جدا

طرق التخلص من الحشرات الصغيرة جدا

وضع نبتة في المنزل 

تضفي النباتات جمالاً على المنزل وتزودنا بالأكسجين الذي نحتاجه بجانب أنها تحمينا من الحشرات، ويمكن عرض أنواع النباتات التي تحمينا من الحشرات على النحو التالي:

  • الخزامي.
  • الثوم.
  • الريحان.
  • الأقحوان.
  • الزعتر.
  • نبات البعوض.
  • النعناع.
  • القطيفة.
  • عشبه الليمون.
  • زهرة البتونيا.

شرائح الخيار 

أشار العديد من الخبراء أن الخيار فعال في محاربة الصراصير والحشرات الصغيرة، كل ما عليك فعله هو تقطيع خيارة واحدة ووضعها في الأماكن التي تنتشر بها الحشرات وسوف تبتعد تلك الحشرات بمجرد استشعار رائحة الخيار، حيث يشمل الخيار على مركبات لا تفضلها الحشرات الصغيرة، مع الجدير بالذكر أنه يجب استبدال شرائح الخيار مرة في الأسبوع حتى تختفي الحشرات تماماً، وفي حال كانت الحشرات الصغيرة في الثلاجة يمكن للشخص هرس الخيار وتركه داخلها حتى تختفي تلك الحشرات تماماً.

صودا الخبز

يعتبر صودا الخبز من أفضل طرق التخلص من الحشرات الصغيرة جدا لاسيما النمل والصراصير بسبب احتوائها على عنصر فعال يعمل على مقاومة الفطريات النباتية والبياض الدقيقي، فعندما تتناول الحشرات الصغيرة صودا الخبز يتم إفراز فقاعات ثاني أكسيد الكربون التي تتسبب في قتلها، كل ما عليك فعله هو رش المكان بقليل من الماء ثم رش كوبين من صودا الخبز ثم الانتظار لمدة نصف ساعة قبل إضافة كوب من الخل، حيث تساهم تلك الطريقة في إبادة الحشرات الصغيرة نهائياً.

نصب فخ 

يمكن للشخص نصب فخ للحشرات الصغيرة باستعمال زجاجة بلاستيكية والقليل من الماء والصابون أو الخل، حيث تعد المصيدة المنزلية من الطرق الفعالة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه المواد الكيميائية.

مسحوق القرفة

في حال انتشرت الحشرات الصغيرة في منزلك يمكنك التخلص منها باستعمال القرفة والتي يكون لها تأثير قوي على الحشرات، كل ما ما عليك فعله هو العثور على المكان الذي تدخل منه الحشرات إلى المنزل ووضع مسحوق القرفة في طريقها، مع الجدير بالذكر أن القرفة لا تتسبب في قتل الحشرات ولكنها تحجب دخولها إلى المنزل.

الخميرة 

تعتبر الخميرة من أفضل طرق التخلص من الحشرات الصغيرة جدا بحيث يمكن للشخص إضافة القليل من الخميرة على كوب من الماء ثم إضافة ملعقة من العسل أو ملعقة من السكر والعمل على خلط المكونات جيداً ثم إضافة القليل من الخل حسب رغبتك لزيادة فعالية الوصفة والعمل على وضع الكوب بالقرب من المناطق التي يكثر تواجد الحشرات الصغيرة بها وسوف تلاحظ النتيجة، مع الجدير بالذكر أنه يجب على الشخص استبدال الكوب عند وجود العديد من الحشرات المقتولة به.

الزيوت العطرية 

تساهم الزيوت العطرية في محاربة الحشرات المنزلية مثل النعناع والذي يمتلك قدرة كبيرة على محاربة الحشرات الصغيرة، كل ما عليك فعله هو مزج 10 أو 15 قطرات من زيت النعناع مع 250 مليلتر من الماء ثم رش هذا الخليط حول الأبواب والنوافذ وسوف تلاحظ النتيجة.

كذلك يكون زيت الليمون من الزيوت الفعالة في التخلص من الحشرات الصغيرة بحيث يمكن للشخص مزج 400 مللي من الماء مع معلقة كبيرة من زيت الليمون ثم رج المكونات جيداً ووضعها في زجاجة رذاذ ثم رش الحشرات بهذا المزيج للتخلص منها، مع الجدير بالذكر أن ذلك المزيج لا يتسبب في قتل الحشرات مباشرة ولكنه يعمل على شل حركتها مما يجعل من السهل التخلص منها.

التخلص من مصادر الجذب 

يعتبر التخلص من مصادر الجذب من أفضل طرق التخلص من الحشرات الصغيرة جدا لأنها تعتمد على التخلص من أي مصدر جذب للحشرات من خلال تخزين الطعام بشكل سليم ووضعه في حاويات محكمة الإغلاق بجانب التخلص من الفضلات الغذائية وتنظيف سلة المهملات بشكل مستمر، كما يجب على الشخص إصلاح أي تسرب مائي لتجنب الرطوبة التي تجذب الحشرات مع ضرورة تنظيف الأبواب والنوافذ بشكل مستمر للتخلص من بقايا الطعام والمواد الجاذبة للحشرات.

استعمال الفخاخ اللاصقة 

يمكن القول أن استعمال الفخاخ اللاصقة من أفضل طرق التخلص من الحشرات الصغيرة جدا بكافة أنواعها، بحيث يمكن للشخص وضع الفخاخ في الأماكن التي تتردد بها الحشرات مثل المطابخ والحمامات حتى تجذب الحشرات وتلتصق بها الأمر الذي يحجبها من الطيران والتسبب في الإزعاج، مع الجدير بالذكر أنه يجب وضع تلك الفخاخ بحذر تبعاً لتعليمات الاستعمال مع العمل على تجديد الفخاخ بشكل دوري لضمان فعاليتها المستمرة في التقاط الحشرات.

تابع المزيد: أفضل شركة مكافحة حشرات حي القيروان

استعمال المبيدات الحشرية 

يعد استعمال المبيدات الحشرية من أفضل طرق التخلص من الحشرات الصغيرة جدا سواء كانت تلك المبيدات طبيعية أو كيميائية، ولكن يجب قبل استعمال أي مبيد حشري قراءة واتباع تعليمات الاستعمال الموجودة على المنتج بعناية مع ضرورة تجنب استعمال المبيدات الحشرية في الأماكن التي تكون فيها الأطعمة مفتوحة، كذلك يجب على الشخص اتخاذ التدابير الضرورية أثناء استعمال المبيدات الحشرية مثل ارتداء القفازات وتهوية المكان بشكل جيد.

استعمال المواد العضوية 

تكون المواد العضوية هي المواد غير الكيميائية والتي تكون عبارة عن وصفات طبيعية مصنوعة في المنزل مثل الفلفل والبصل والصابون والملح وغيرها من المواد الطبيعية التي تكون فعالة في محاربة الحشرات الصغيرة جدا مثل الديدان ونمل الخشب والقوارض والديدان، كذلك تكون المواد العضوية من أفضل طرق التخلص من الحشرات الصغيرة جدا في المناطق الصغيرة مثل الحدائق المنزلية والتي تكون أعداد الحشرات بها قليلة.

استعمال الشموع والفوانيس 

يمكن للشخص استعمال بعض أنواع الفوانيس التي تعلق في الفناء لطرد البعوض، كذلك يمكن استعمال الشموع طويلة الأمد التي تشمل على مادة الجيرانيول والتي تمتلك قدرة كبيرة على حجب البعوض والحشرات الصغيرة من الدخول إلى المنزل.

خدمات شركة المجد كلين

خدماتنا علي السوشيال ميديا

انستجرام
تويتر
يوتيوب
فيس بوك
لينكيدان

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا عن طرق التخلص من الحشرات الصغيرة جدا والذي عرضنا فيه العديد من الطرق التي يمكن للشخص الاستناد عليها في محاربة الحشرات الصغيرة والتخلص منها نهائياً.

كم تري ان الموضوع مفيد ؟

اضغط هنا لتضع تقييم

متوسط التقييم 0 / 5. عدد التقييمات 0

لا توجد تقييمات . كن انت اول من يقيم الموضوع

التعليقات
    التعليقات
    عدد التعليقات